قصة العنكبوت مع الظلام

Share:

قصة قصة العنكبوت مع الظلام قصص اطفال | قصص عربية | قصص قبل النوم حكايا قصةقصة العنكبوت مع الظلام قصص اطفال قصص العربيه قصص اطفال قبل النوم طويلة قصة   اطفال بالعربية



قصة العنكبوت مع الظلام


قصة العنكبوت مع الظلام


كان العنكبوت كسول جدًا ، كل صباح يستيقظ على الساعة الثانية عشر ، يأكل وجبة الإفطار ويقول لزوجته ، أنا ذاهب لمزرعتنا ، لكنه لم يذهب إلى المزرعة لأنه لم يكن لديه مزرعة على الإطلاق ، وإنما يذهب إلى الغابة ويجلس هناك تحت شجرة كبيرة طوال اليوم .
زوجته في بعض الأحيان تقول له : قل لي عندما تريد مساعدتي في المزرعة ، فأجاب العنكبوت بعد ذلك : سأقول لك ، عندما أحتاجك ، وكثيرًا ما سأله الناس : متى ستبدأ بالعمل في مزرعتك ؟ فأجاب : هناك الكثير من الوقت .
ثم قال لزوجته ذات يوم : غدًا أريد أن أزرع بعض المكسرات في مزرعتنا ، أذهبي إلى السوق لشراء كيس مكسرات ، فيجب أن أذهب به غدا لزراعته .
فكانت زوجته سعيدة لسماع ذلك ، وذهبت إلى السوق لشراء المكسرات ، وفي اليوم التالي ذهب العنكبوت مع المكسرات إلى الغابة ، وأكل العديد من المكسرات كما أراد وبعد ذلك نام تحت الشجرة الكبيرة.
في المساء عاد إلى المنزل وقال لزوجته : أوه ، كم أنا متعب وجائع ، فأنا أعمل في مزرعتنا طوال اليوم ، هل العشاء جاهز ، هذه الحياة صعبة فالرجال يعملون من الصباح حتى الليل أما النساء فقط تطهي الغداء والعشاء .
كل يوم العنكبوت يذهب بعيدًا ، لكنه لم يكن يعمل في المزرعة كان يأكل المكسرات ثم يستريح في الغابة ، ومع مرور الوقت  ، بدأ الناس في جلب المكسرات إلى ديارهم من محاصيل مزارعهم ، ولكن العنكبوت لم يكن يجلب شيئًا .
ثم قالت زوجته : متى ستجلب لنا المكسرات التي تزرعها ؟ هل أساعدك ؟ ، قال لها : لا ، لا ، أنا لا أريد مساعدتك ، سوف أحضر المكسرات للمنزل في غضون أيام قليلة .
ولكن كيف يمكن أن يجلب المكسرات للمنزل ؟ لم يكن لديه مكسرات ، ولم يكن لديه حتى مزرعة ! سأل نفسه : أين يمكنني الحصول على المكسرات ؟ ثم قال : عرفت ، سأسرق بعض من المكسرات في الليل من مزرعة الملك المجاورة ، خرج من منزله وسرعان ما ذهب إلى المزرعة كانت المزرعة كبيرة وكان هناك العديد من المكسرات في أشجار الجوز حتى أنه ملأ حقيبته بالمكسرات ، خبأ الحقيبة تحت شجرة في الغابة وعاد الى المنزل .
وفي صباح اليوم التالي قال لزوجته : اليوم سأجلب لكِ المكسرات من مزرعتنا ، اصنعي لنا عشاءًا جيدًا ! سأكون جائعًا جدًا من التعب  ، قالت له زوجته بفرح : نعم ، يا عزيزي .
ذهب العنكبوت إلى الغابة ، كان كيس المكسرات تحت الشجرة كما وضعه ، أكل منه بعض المكسرات ونام جيدا وفي المساء حمل الحقيبة إلى زوجته كانت سعيدة جدًا ! فتحت الحقيبة ، وأخذت واحدة من الجوز ، وأكلت ، ثم أخذت آخرى ثم آخرى وقالت له : كم هي لذيذة ! في الليلة التالية ذهب العنكبوت مرة أخرى إلى المزرعة المجاورة وسرق مرة أخرى حقيبة من المكسرات وعندما جاء المساء التالي ، حمله إلى زوجته وفعل الشيء نفسه مرارًا وتكرارًا .
ولكن ذات ليلة علم خادم الملك أن أحدا ما يسرق الجوز فقال : يجب أن ألقي القبض على اللص ، ولكن كيف يمكنني أن أفعل ذلك ؟ ثم جاءت فكرة له أخذ اثنين من الأواني الكبيرة وذهب إلى الغابة وملأهما بالمطاط البني ، ثم سكب المطاط بالقرب من أشجار الجوز وقال : الآن سأعرف من هو اللص  ؟
وعندما جاء الليل وجميع الناس كانوا نائمين ، ذهب العنكبوت إلى مزرعة الملك ، وجاء إلى المكان الذي كانت فيه المكسرات وبدأ في هز الشجرة ، وفجأة رآه الخادم هناك  ، سأله الخادم ماذا تفعل هنا ؟ ، لم يكن هناك جواب .
سأله : من أنت ؟ ماذا تفعل هنا في الليل ؟ لماذا لا تجيبني ؟ كان العنكبوت يحاول الفرار ، ولكن كانت رجليه مثبتة بالمطاط ، لدرجة أنه لم يستطع سحب يده بعيدًا ، قال له العنكبوت : دعني أذهب ! دعني أذهب ! وبكى ، كم كنت سخيفًا سيأتي الناس في الصباح ، وسوف يعرف الجميع أنني لص .
في الصباح ، أحضروه إلى الملك ومنذ ذلك اليوم ، اختبأ العنكبوت في مكان مظلم ولم يتكلم إلى أي شخص لأنه خجل جدًا من فعله ، والآن أطفاله وأطفاله وأطفال أطفال أطفاله يختبئون دائمًا في الأماكن المظلمة .


إقرأ أيضاً

 قصص اطفال | قصة فأر الثلج.
قصص أطفال قصّة "النملة والفيل"
 قصص اطفال | السلحفاة والقرد المخادع 
 قصص اطفال | قصة الكلاب وزلزال تانغشان 
 قصص اطفال | قصة فرخ البط الخواف  
 قصص اطفال | قصة الساحرة العجوز  



هناك تعليقان (2):

  1. شركة مكافحة النمل الابيض بمكة
    ان شركة صقر البشاير شركة تقدم لك رش حشرات بمكة الخدمة التى تساعدك على التخلص من كافة الحشرات المتواجدة لديك فى المنزل كما انها شركة مكافحة النمل الابيض بمكة التى تقوم بأتباع احسن الطرق فى التخلص من النمل الابيض فعليك التواصل معنا نحن شركة مكافحة النمل الابيض بمكة و شركة مكافحة صراصير بمكة و شركة مكافحة العته بمكة
    رش حشرات بمكة
    https://elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف
  2. مكافحة الفئران ابوظبي
    من بين جميع شركات مكافحة الحشرات في ابوظبي سوف تجد اننا الافضل فى تقديم مكافحة الحشرات ابوظبي حيث انك معنا سوف تحصل على الخدمة المطلوبة بأعلى مستوى من الدقة والاتقان كما اننا نوفر افضل العروض على خدماتنا التى تشمل مكافحة بق الفراش ابوظبي و مكافحة الفئران ابوظبي و الكثير من الخدمات الاخرى
    شركات مكافحة الحشرات في ابوظبي
    https://www.smartcareae.com/arabic/pest-control-abu-dhabi/

    ردحذف